ضيعة ضايعة - الجزء الثاني

مسلسل ضيعة ضايعة – الجزء الثاني ـ الحلقة 14 الرابعة عشر كاملة HD ـ ليس لدى جودة من يراسله

وهو عملٌ كوميدي تقوم فكرته على وجود قرية اسمها أم الطنافس الفوقا في الزمن الحالي لكنها (نفذت) من التكنولوجيا العصرية. إنها عبارة عن وجهة نظر ثانية بخصوص التكنولوجيا والاتصالات ومدى تأثيرها وبالتالي تأثير غيابهما عن مجموعة من الناس البسطاء كيف ستكون مشاكلهم التي هي باعتقادهم كبيرة، إلا أنها قد تبدو من وجهة نظر المشاهد صغيرة وبسيطة. والقصد بالطبع ليس السخرية من سذاجة هؤلاء بقدر ما هو سخرية من تبعات الحضارة السلبية وتعقيدات الحياة العصرية لأنه ورغم كافة سلبيات الشخصيات المقدمة إلا أنها نحاول الوصول بالمشاهد إلى النتيجة بأن هؤلاء الناس بكل سلبياتهم هم شخصيات إيجابية مقارنة مع الشخصيات التي يمكن ان نجدها بيننا اليوم.
De3a Day3a


مسلسل ضيعة ضايعة – الجزء الثاني كامل HD | De3a Day3a

ضيعة ضايعة مسلسل سوري كوميدي ساخر بلهجة أهل الساحل السوري اللاذقية، تجري أحداثه في ضيعة (قرية) بسيطة وفقيرة اسمها أم الطنافس الفوقا، جرى عرضه لأول مرة على قناة أبوظبي الفضائية عام 2008. وفي 2010 تم إنتاج موسم ثانٍ للمسلسل باعتبار أنه الأخير. وفي الموسم الثاني ظهر أبو شملة (المهرّب) من قرية التخريمة وقام بدوره الفنان محمد حداقي.

جرى تصوير حلقات المسلسل في المناطق الجبلية لقرية السمرا الواقعة بمنطقة كسب في محافظة اللاذقية السورية، ويشتمل على حلقات متكاملة لكن لكل حلقة قصتها المتميزة، ويصوّر المسلسل حياة البساطة والفطرة في العيش مع جمال التعايش بين الإنسان والطبيعة المحيطة به في سبيل التخلص من العبودية المطلقة للتقنية في عصر الرقميات والتكنولوجيا.

أهم ما يميز هذا العمل هو اللهجة المحكية فيه، حيث يتحدث الممثلون لهجة مشتقة من لهجة أهالي مدينة اللاذقية، ويستعملون فيه مفردات غاية في الطرافة والغرابة ولا زالت مستخدمةً في أرجاء المنطقة، حيث تتم ترجمة هذه المصطلحات إلى اللغة العربية الفصحى في المسلسل.

أغلب الممثلين في المسلسل من مدينة اللاذقية، والشخصيتان الأساسيتان في ضيعة ضايعة هما أسعد خشروف (نضال سيجري) وجوده أبو خميس (باسم ياخور) وهما جاران، أسعد الطيب والساذج يبقى عرضة باستمرار لمقالب جوده الحسود والمحتال الذي يسلبه نقوده من خلال المراهنات على أي شيء وكل شيء هنالك العديد من الشخصيات الأخرى الرمزية كعادل الفسّاد (عبد الناصر مرقبي) عضو الجمعية الفلاحية و«كتّيب» التقارير التي يرفعها للسلطة المحلية ويسمى (الفسّاد) في اللهجة المحكية، وهو مالك الجرّار الزراعي الوحيد في القرية، والشخصيات التي تمثّل السلطة كرئيس المخفر (قسم الشرطة) أبو نادر (جرجس جبارة) الذي رماه حظه العاثر في قرية وادعة، وهو يحلم أن تحدث جريمة قبل خروجه من الخدمة والمختار (زهير رمضان) الذي فقد قيمته كسلطة إقطاعية ولم يعد أحد بحاجة إليه. أما ديبة زوجة جودة (تولاي هارون) فهي تعاني من قلة احترام زوجها وضربه لها، وبديعة زوجة أسعد (آمال سعد الدين) فتحاول جاهدةً أن تجعل من زوجها رجلاً يقف أمام حيل جوده وسرقاته، وتشاهَدُ دائما في المسلسل وهي تفصفص حب الشمس.


رابط المسلسل على يوتيوب ..


معلومات الفيديو :

تاريخ النشر : 2015-12-01 19:57:39 – عدد المشاهدة : 11141561 – المدة : 00:47:53


رابط المصدر : https://www.youtube.com/watch?v=n1z4SHLew28


الممثلين:

 


ملاحظة هامة :

ادارة الموقع لا تملك هذه المادة ونشرها هو فقط لمساعدة الناشر الأصلي لوصول المادة لأكبر عدد ممكن من المشاهدين كما موقع مولتيز يساعد المشاهد للوصول للمادة التي يبحث عنها بسهولة

إن ادارة الموقع تطالب من أي جهة قد يكون نشر موادها على موقعنا يؤثر بها سلبياً بأن تراسلنا وسنقوم بحذف هذه المواد فوراً كما موقعنا لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو جزائية لنشره هذه المواد لأن هذه المواد هي عامة كونها منشورة عبر موقع يوتيوب وسياسة موقع يوتيوب يسمح بنشر أي مادة على موقعه طالما لا يقوم الناشر الأخر بإزالة الإعلانات او روابطه الأصلية

إن ادارة الموقع لا تقوم بإزالة أو تغيير أي من الإعلانات داخل الفيديو المنشور كما لا يزيل موقع مولتيز أي رابط أصلي في الفيديو أو المادة المنشورة

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الفيديو او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يبدو أنك تستخدم مانع الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات للمساعدة في تمويل موقعنا.
برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock